الفيفا ترخص لمنير الحدادي حمل القميص ألوان المنتخب المغربي

آخر تحديث : الأربعاء 21 يونيو 2017 - 11:15 مساءً
2017 06 21
2017 06 21
الفيفا ترخص لمنير الحدادي حمل القميص ألوان المنتخب المغربي

أعلنت صحيفة ماركا الإسبانية أن الإتحاد الدولي لكرة القدم ‘فيفا’ قد أعطى للاعب منير الحدادي الضوء الأخضر من اجل اللعب مع المنتخب المغربي، بعد أن كان يعلب للمنتخب الإسباني.

وقالت الصحيفة إن الجامعة الملكية لكرة القدم قد توصلت بموافقة الفيفا على لعب منير الحدادي للمنتخب المغربي، مشيرة إلى أن الجامعة الملكية لكرة القدم تنتظر الحصول على وثيقة من طرف الفدرالية الإسبانية لكرة القدم من أجل تفعيل قرار الفيفا الذي خول لمنير الحدادي اللعب لأسود الأطلس.

اقرأ أيضا...

وأشارت الصحيفة إلى أن وضعية اللاعب منير الحدادي، الذي تقدم في الآونة الأخيرة بملتمس لدى الجهاز الدولي لكرة القدم من أجل السماح له بتمثيل المنتخب المغربي بعد أن كان قد حمل ألون منخب إسبانيا، تقريبا قد انحل، لكنها أكدت أن الفدرالية الإسبانية لكرة القدم قد تعقد من هذه المسألة في حالة امتنعت عن التعاون ومنح الجامعة الملكية لكرة القدم الوثائق التي تحتاجها لتفعيل قرار الفيفا.

وكانت لجنة رخص اللاعبين التابعة للاتحاد الدولي قد عقدت جلسة بحر الأسبوع الماضي للحسم في ملف منير الحدادي الذي سبق له حمل ألوان قميص المنتخب الإسباني، خلال فترة إشراف ديلبوسكي عليه.

وتسعى جامعة الكرة المغربية إلى تأهيل اللاعب بسرعة ليكون بإمكانه المشاركة رفقة أسود الأطلس في المواجهة الرسمية القادمة أمام منتخب مالي، برسم إقصائيات كأس العالم روسيا 2018.

وتمنح الفيفا الفرصة للاعبين الذين يتوفرون على سن أقل من 23 سنة لتغيير منتخباتهم، شرط أن يكون المنتخبان من قارتين مختلفتين؛ وهي وضعية لاعب فالنسيا الذي أبدى رغبته الكبيرة في حمل قميص أسود الأطلس بعدما فشل في إثباث ذاته رفقة المنتخب الإسباني.