إختناق في ميناء طنجة المدينة رغم تحذيرات الوالي اليعقوبي للمسؤولين

آخر تحديث : الإثنين 28 أغسطس 2017 - 7:12 مساءً
2017 08 28
2017 08 28
إختناق في ميناء طنجة المدينة رغم تحذيرات الوالي اليعقوبي للمسؤولين
الجريدة – عصام الطالبي
يبدو أن الإجتماع الأخير الذي عقده الوالي محمد اليعقوبي بالسلطات الأمنية والجمركية والمسؤولين بميناء طنجة المدينة حول تأمين عودة المهاجرين المغاربة إلى بلاد المهجر لم يكن سوى إجتماع شكلي بالرغم من تحذيره للمسؤولين المعنيين من مغبة التقصير في عملية التسريع بإجراءات ختم الجوازات بالنسبة لجهاز شرطة الحدود أو فيما يتعلق بالورقة الخضراء الخاصة بالسيارات المرقمة بالخارج.
وفي الوقت الذي جندت فيه إدارة الجمارك أطقمها لتمر عملية المغادرة بشكل سلس تعرف عملية ختم الجوازات التي تباشرها الشرطة الحدودية نوعا من التعثر بسبب نقص كبير في عدد العناصر الأمنية المسؤولة عن عملية ختم جوازات السفر لا يتجاوز عددها ثلاثة عناصر حسب ما عاينه موفد موقع الجريدة بعين المكان ورغم أن الميناء يعرف في مثل هذه الأوقات توافد عدد كبير من المواطنين العائدين الى بلدان إقامتهم بأوربا. وهو ما خلف استياء المواطنين بسبب طوال مدة انتظار ختم جوازهم.
فالى متى ستوازي إجراءات عودة المغاربة القاطنين بالمهجر إجراءات الاستقبال؟ وهل سيفرض هذا الوضع على الوالي اليعقوبي الانتقال الى عين المكان لمعاينة ما يعانينه مغاربة المهجر أم سيكتفي بإعطاء تعليماته من داخل مكتبه الوثير؟

اقرأ أيضا...