عرض “نبيل احمجيق” ومجموعته على غرفة الجنايات في هذا الموعد

آخر تحديث : الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 4:05 مساءً
2017 09 04
2017 09 04
عرض “نبيل احمجيق” ومجموعته على غرفة الجنايات في هذا الموعد
افاد المحامي محمد اغناج ان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أمر بإحالة مجموعة جديدة من معتقلي الحراك القابعين بسجن “عكاشة” على غرفة الجنايات للشروع في محاكمتهم بالمنسوب اليهم.

ويتعلق الأمر بمجموعة “نبيل أحمجيق”، التي تضم كل من نبيل احمجيق و عبد العلي حود وبدر الدين بولحجل و ابراهيم ابقوي المتابعين بجنايات وجنح منها المشاركة في تدبير مؤامرة و كريم أمغار من أجل عدة جنايات وجنح و جواد بنزيان و عبد العزيز خالي و محمد مكوح و جواد الصابري و أنس الخطابي و جواد بنعلي و محمد النعيمي و خالد البركة و محمد الأصريحي و أحمد الحاكمي و عبد المحسن أتاري و محمد الهاني من أجل عدة جنح.

كما أحيل على الغرفة نفسها المعتقلين المتابعين في حالة سراح ويتعلق الأمر بزكرياء قدوري و امحمد عدول و عبد المنعم اسرتحيو من اجل جنح هم الآخرين، فيما قرّر قاضي التحقيق سقوط المتابعة في حق سليمة الزياني، لاستفادتها من عفو ملكي.

اقرأ أيضا...

ووفق ما اورده المحامي اغناج فان هذا الأمر بالإحالة لم يتم استئنافه من طرف النيابة العامة، لتقوم الأخيرة بتحديد اول جلسة للمحاكمة أمام غرفة الجنايات بالدار البيضاء يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2017، في حين لا زال الملف الأول الذي يهم 32 متابعا، ينتظر نظر الغرفة الجنحية في الاستئناف المقدم من طرف النيابة العامة ضد قرار قاضي التحقيق، والذي سيكون يوم الغد الثلاثاء 5/9/2017.