الحموشي يزور ألمانيا رفقة وفد أمني هام لهذا السبب..

آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 3:12 مساءً
2017 09 13
2017 09 13
الحموشي يزور ألمانيا رفقة وفد أمني هام لهذا السبب..

يقوم عبد اللطيف الحموشي المدير العام لمديرية الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بزيارة عمل لألمانيا والتي ستدوم عدة ايام وقد شوهد الحموشي قبل السفر يقوم بجولة بسيارته الشخصية ليلا في شوارع طنجة.

وتوجه الحموشي إلى برلين على رأس وفد هام من الشخصيات الأمنية ونظيرتها في الاستخبارات المدنية، وذلك من أجل مناقشة قضايا متعددة على رأسها مكافحة الإرهاب وعودة الجهاديين إلى بلدانهم من بؤر التوتر بسوريا والعراق إثر الضربات المتتالية التي نظمها التحالف الدولي لتفكيك تنظيم “داعش”، وانعكاس ذلك على بلدان الاستقبال، وكيفية التعاطي مع الخطر المتزايد للتهديدات التي تسببها هذه الفئة.

اقرأ أيضا...

كما يشتمل جدول أعمال زيارة العمل هذه، نقاطا أخرى لها ارتباط بالموضوع نفسه، من ضمنها تدبير الأزمات وتأمين المواقع الحساسة حسب “الصباح”.

و سيناقش الحموشي ورجالاته مع نظرائهم من قادة الأمن الفدرالي الألماني جل المواضيع ذات الارتباط الدولي، كالجربمة المنظمة وتبييض الأموال والهجرة السرية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الشرطة العلمية والتقنية.

وينتظر أن يجري التنسيق بين المغرب وألمانيا، في مختلف المجالات الاستخباراتية لمكافحة والجريمة العابرة للقارات، بما في ذلك سبل التعاون الأمني وتبادل المعلومات بين أجهزة البلدين