أخبار منوعة

أوجار يشارك في مراسيم استقبال السفينة الفرنسية “Hermione” بميناء طنجة + فيديو

الجريدة – متابعة

تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، شارك كل من وزير العدل السيد محمد أوجار مرفوقا بوالي ولاية طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي ورئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري، وعمدة مدينة طنجة محمد البشير العبدلاوي ورئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة عبد الحميد أبرشان وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، والأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية السيدة ميشيل جان، زوال يومه الجمعة 09 مارس، في مراسيم إفتتاح السفينة الفرنسية “Hermione” التي ترسو بميناء طنجة المتوسطي.

هذا قام الوفد بزيارة لمختلف مرافق الباخرة وقدمت لهم نبذة تعريفية عن تاريخ هذه السفينة، كما تعرفوا على طاقمها وظروف الإبحار التي قادتها إلى ميناء طنجة المتوسطي كأول محطة بحرية تتوقف عندها بعد 10 أيام من الإبحار، في رحلة طويلة تشمل عددا من الموانئ المتوسطية.

وتجدر الإشارة إلى أن سفينة “Hermione” تعد نسخة طبق الأصل لسفينة تحمل نفس الإسم، قادها الجنرال الفرنسي لافييت نحو الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1780.

واستغرق بناء السفينة 20 سنة، بأساليب تقليدية حاكت السفينة الأصل، وهي بصدد القيام برحلات بحرية عبر عدد من الموانئ العالمية للتعريف بجزء من التاريخ البحري الفرنسي.

وتعد فرقاطة “L’Hermione”، النسخة الأصلية من الفرقاطة الفرنسية التي أقلت “الماركيز” لافاييط إلى الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1780 لتقديم الدعم العسكري للمتمردين الأمريكيين ضد إنجلترا.

ويتشكل فريق الفرقاطة الذي سيسير هذه الرحلات من حوالي 15 بحارا مهنيا و350 من المتطوعين، ينتمون لـ34 بلدا عضوا في منظمة الفرنكفونية، منها فرنسا، الفيتنام، مولدافيا، أرمينيا، سويسرا، مصر، مدغشقر، الكونغو الديمقراطية، مالي، الرأس الأخضر وهايتي.

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Google Analytics Alternative
إغلاق