أخبار منوعة

التنسيقية الجهوية للصحافة الإلكترونية بجهة الشمال تسلم وزير الإتصال “مذكرة مطلبية”

الجريدة – متابعة

أعلن محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال عن عزم الوزارة إنشاء معهد للصحافة واستراتجية الإعلام بطنجة، الذي سيمكن الصحفيين من الاستفادة من تكوينات متخصصة. وأن وزارته تشتغل من أجل   إخراج مرسومين قانونين جديدين يمكن الأول المقاولات الإعلامية من الاستفادة من دعم الدولة وفق معايير موضوعية والقطع مع ما كان يسمى باللجنة الثنائية، والثاني من تنظيم عملية توزيع إعلانات مؤسسات الدولة على المواقع الإعلامية بطريقة عادلة وشفافة.

كما وعد الوزير الأعرج خلال اللقاء الذي جمعه بأعضاء المكتب المسير للتنسيقية الجهوية للصحافة الإلكترونية بجهة طنجة تطوان الحسيمة المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمندوبية الثقافة بطنجة يوم السبت 10 مارس، بأنه سيأخذ مأخذ الجد كل مطالب أعضاء التنسيقية.

هذا يعتبر لقاء مكتب التنسيقية الجهوية للصحافة لإلكترونية الملائمة وضعيتها لقانون الصحافة والنشرة مع وزير الثقافة والاتصال الثاني من بعد اللقاء الذي كان مع مندوب وزارة الإتصال بجهة الشمال ابراهيم الشعبي تم من خلاله التطرق للعديد من النقاط التي تهم قطاع الصحافة والاعلام.

كما أن التنسيقية تعتزم عقد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع مسؤولي جهة الشمال والهيئات المنتخبة في أفق التعريف بأهداف هذه الهيئة وخلق أجواء من الثقة مع مختلف المتدخلين في الشأن العام.

وفي ختام هذا اللقاء الذي غلبت عليه لغة التفاؤل بمستقبل جيد للصحافة الالكترونية سلم رئيس التنسيقية الجهوية للصحافة الإلكترونية عمر بنشعيب للوزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج مذكرة مطلبية تضمنت مجموعة من المطالب المهنية الملحة على أساس أنه لن يكون اللقاء الأول والأخير على حد قول الوزير.

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Google Analytics Alternative
إغلاق