رياضة

المغرب قريب من تنظيم مونديال 2026

أفادت مصادر إعلامية، أن الزيارة التي كانت تقوم بها لجنة الفيفا المتكونة من وفد تقني، والتي شملت الملاعب المعنية بالتظاهرة العالمية -مونديال 2026- والفنادق، قد انتهت الخميس 26 أبريل الجاري.

وبحسب نفس المصادر، فإن لجنة ملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026، جد مسرورة كون الزيارة التي قامت بها ثاني لجنة تابعة للفيفا بعد لجنة التنقيط زادت من ثقة الوفد التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم في الملف المغربي.

وربط مصدرنا، بين نتائج الزيارة الأخيرة وتغريدة ترامب على تويتر والتي قال فيها “وضعت الولايات المتحدة ملفا قويا مع كندا والمكسيك لتنظيم كأس العالم للعام 2026. سيكون من العار أن تدعم الدول التي ندعمها دائما منافس الولايات المتحدة. لماذا يجب علينا دعم هذه البلدان عندما لا تدعمنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)”، ما يعني أن ترامب توصل بقرار اللجنة وإنفعاله دليل على قرب المغرب من تحقيق حلمه وحلم القارة السمراء والأشقاء.

 

هذا، وخلص المصدر، إلى أن حظوظ المغرب تتقوى يوما بعد يوم، بالإضافة إلى أن مجموعة من الدول أصبحت من الداعمين للملف المغربي بسبب تهديدات ترامب، نعم هناك دول دعمت المغرب منذ البداية وكانت كافية لنيله شرف التنظيم لكن ترامب بتهديده أهدى المغرب أصوات أخرى كانت مع الملف الثلاثي.

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Google Analytics Alternative
إغلاق