رياضة

مكناس تحتضن تدريبا وطنيا في رياضة “الايكي جوتسو”

الجريدة

احتضنت القاعة المغطاة متعددة الاختصاصات بمكناس يوم السبت 5 ماي تدريبا وطنيا في فن للايكي جوتسو تحت إشراف الخبير الدولي هانشي عبد الرحيم مزوزي الحامل الحزام الأسود الدرجة الخامسة ايكيدو، والدرجة الثامنة ايكي جوتسو.

هذا وقد عرف هذا العرس الرياضي البهيج حضورا مكثفا للاساتذة والممارسين لمختلف الجمعيات المنضوية تحت لواء اللجنة الوطنية للايكي جوتسو.

وتميزت اطوار هذا اللقاء بعرض متميز لمختلف التقنيات الفنية التي اتحف بها الحضور رائد هذا الفن العريق بالمغرب الاستاذ مزوزي عبد الرحيم ذو الخبرة الواسعة والغنية والذي لا يضاهيه احد بشهادة سجله التاريخي الحافل بالعطاءات، ولما اسداه من خدمات من أجل ارتقاء بهذا الفن الاصيل الذي اصبح له مكانة متميزة بين مختلف الفنون الرائدة بالمغرب ويحضى بقاعدة مهمة من الممارسين والمهتمين، وبنكران الذات والتفاني في العمل الدائم والدؤب كلل بتخرج افواج عديدة من خيرة الاساتذة والذين صادقوه العهد على حمل مشعل هذا الفن بكل امانة وصدق والتزام بالمبادئ والاعراف والتعاليم الاصيلة التي تعد الركيزة الأساسية لكل تألق وارتقاء.

والملاحظ للتركبة اللامادية لمكونات اللجنة الوطنية للايكي جوتسو انه اصبح لزاما بل وضروريا على المسؤولين والساهرين على الشأن الرياضي الارتقاء بهذا الفن الى المستوى الجامعي نظرا لمكانته البارزة على الصعيد الوطني باعتباره نموذجا يقتدى به على مستوى البرمجة والتسيير الناجح . وستقوم الجريدة بتتبع مسار هذا الملف وبكل مستجداته .

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Google Analytics Alternative
إغلاق