25 شهيدا ومئات الإصابات برصاص الاحتلال قرب حدود غزة

آخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 12:26 مساءً
2018 05 14
2018 05 14
25 شهيدا ومئات الإصابات برصاص الاحتلال قرب حدود غزة

الجريدة / القدس العربي:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الاثنين، عن استشهاد 25 فلسطينيا على الأقل وإصابة مئات آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب حدود القطاع مع إسرائيل.

اقرأ أيضا...

وذكر أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، في تصريح مقتضب أسماء سبعة من الشهداء وهم: أنس حمدان قديح 21 عاما، مصعب يوسف أبو ليلة 28 عاما، عبيدة سالم فرحان 30 عاما، محمد أشرف أبو ستة 26 عاما، عز الدين موسى السماك 14 عاما، عز الدين ناهض العويطي 23 عاما، بلال أحمد ابو دقة 26 عاما.

وذكر القدرة، أن من بين الشهداء طفل فلسطيني دون سن الثامنة عشر. وقد طالب وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد الاثنين دول العالم التدخل لوقف “المجزرة التي ترتكبها اسرائيل في غزة”. وجاء في بيان له “أطلق نداء عاجلاً لجميع دول العالم ومنظماته للعمل على إيقاف المجزرة التي ترتكبها اسرائيل حاليا ضد المتظاهرين العزل على الشريط الحدودي لقطاع غزة”. وقال عواد في بيانه “على جميع دول العالم التي تتغنى وتدعم حقوق الانسان الوقوف بشكل جدي لحماية المدنيين العزل، وعلى منظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر والامم المتحدة العمل على كبح جماح آلة القتل الاسرائيلية”.

ويتظاهر منذ الصباح، آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، واحياء للذكرى الـ 70 للنكبة.