أخبار منوعة

رئيس النيابة العامة: المهداوي فرج الله كربه.. ونتأسف على متابعته..

– الجريدة –

 

تأسف محمد عبد النبوي، وكيل الملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، على متابعة الصحفي حميد المهداوي، مدير موقع ” بديل ” المتوقف عن الصدور قائلا : أتأسف إذا توبع صحافي، فبواسطة الصحافي نصل إلى المواطن ونحاور الرأي العام والصحافي سلطة رابعة وخامسة وضرورية لهذا الزمن لكي تظل السلطات حذرة وتقوم بعملها .

وأضاف  عبد النباوي خلال مشاركته في برنامج ” ضيف الأولى ” على القناة « الأولى » المغربية، يوم أمس الثلاثاء،أنه يجب التأكيد أن تطبيق قانون الصحافة يكون في الأفعال المرتبطة بقانون الصحافة، اما إذا قتل الصحفي أو ارتكب فعلا جنائيا فهذا غير موجود في قانون الصحافة.

وأضاف عبد النباوي: المهداوي فرج الله كربه، توبع بعدم التبليغ عن جريمة وهذا غير موجود في قانون الصحافة حتى يتابع به، ويجب الانتظار لأنه استأنف الحكم وله دفاع قوي يؤازره .

وللإشارة فقد وضعت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، نهاية ابتدائية لملف الصحافي حميد المهداوي، المتابع بجنحة عدم التبليغ عن جناية المس بأمن الدولة، وقررت إدانته بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 3000 درهم.

وفي السياق ذاته، سجلت هيئة الدفاع عن الصحفي حميد المهدوي مدير موقع « بديل » المتوقف عن الصدور، استئناف القرار الصادر عن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بعدما رفض المهداوي استئناف حكمه في وقت سابق.

المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Google Analytics Alternative
إغلاق