من نحن؟

قد يبدو الجواب على هذا السؤال سهلا منذ الوهلة الأولى، لكنه صعب إذا كنا نريد أن نقدم للقراء منتجا إعلاميا يليق بتطلعاته واهتماماته وهمومه وانشغالاته، ويحمل في ذات الوقت قيما ذات بعد أخلاقي يدافع عن حق المواطن في معرفة ما يجري حوله بدون روتوش ولا مساحيق ولا تلاعب بالحقائق والمعطيات. إيمانا من بأن للموطن الحق في الخبر الصحيح من مصادره المؤكدة، وحق كذلك في خدمة إعلامية مهنية تحترم أخلاقيات العمل الصحافي كما هو متعارف عليه كونيا، وعلى هذا الأساس اتخذنا من الجرأة شعارا كي لا يساومنا أحد عن نشر الحقيقة مكا هي لا كما يريدها الآخر.

فنحن لا نبيع الوهم، ولا نقايض لنحول الإعلام إلى إعلان، والصحافة إلى دعاية، بل نريد أن نقدم عملا يليق بمستوى القراء ولا يستخف بذكائه. وسط غابة من المواقع الوطنية والدولية. ولكم في الأخير أن تكتشفوا عندما نلاحق الأحداث، عمق نواينا.

ففي ضل الفوضى يعيشها هذا القطاع الهام والحيوي في المغرب والعالم العربي، يخرج هذا المولود ليساهم في إغناء المشهد الصحافي الإلكتروني وعقلنته متبنيا شعار “الجرأة أولا..”.

اليوم يوم الكلمة الحرة، والصورة المعابرة، والصوت المسموع، فلا حدود ولا حواجز. اليوم تكسر التكنولوجيا أسوار الخوف والتسلط والوصاية، وتضرب احتكار الكلام من قبل القلة النافذة.

اليوم أصبحت الحياة مقسمة بين الواقعية والافتراضية، هذا الذي يعبر رواده من خلاله عن أفكارهم بلا قيد أو شرط.

الجريدة موقع إلكتروني إخباري مستقل التوجه والخط يتجدد على مدار الساعة، يلاحق الأحداث بطاقم صحافي محترف جاء خدمة من أجل البحث عن الحقيقة بالكلمة والصوت والصورة.

إنها تجربة جديدة نخوضها وكلنا أمل في التواصل مع أجيال جديدة فتحت عينها على الإلكتروني دون أن يمر بصرها بالورقي، لذا وجب أن نطور أنفسنا للحاق بها وبحاجاتها المتجددة في عالم لا يقف فيه التطور والابتكار والتجديد.

مدير النشر: فؤاد السعدي

 

فريق العمل

مديرالموقع :

 فؤاد السعدي :  fouad.essaadi@eljareda.com

رئيس التحرير : 

أناس الطالبي :  anass.talibi@eljareda.com

الصحافيون:

عصام الطالبي :  issam.talibi@eljareda.com

دعاء المنصوري

عزيز السعدي

الرياضة:

الفيديو:

المكلفة بالتسويق:

المكلف بشبكات التواصل :

التصوير:

المدير التقني :

ياسين اليحياوي